مدرسه سنهور الاعداديه الحديثه بنات بالفيوم
مرحبا بزائرنا الكريم
مدرسه سنهور الاعداديه الحديثه بنات بالفيوم
مرحبا بزائرنا الكريم
مدرسه سنهور الاعداديه الحديثه بنات بالفيوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى خدمى لجميع فئات المجتمع من تعليم ووثقافه وترفيه ونشر الفائده للمجتمع
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول
رؤيه المدرسه :اعداد جيل خلوق متميز متطور قادر على مواجهه مشكلات العصر مستخدما اساليب تكنولوجيه متنوعه فى ظل مشاركه مجتمعيه داعمه
نتمنى لكم مشاركة طيبة تفيد منها وتستفيد فى موقعنا المميز
ماشاء الله لاقوة الا بالله - يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
رؤية المدرسة

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
رسالة المدرسة
المواضيع الأخيرة
» نتيجه اخر العام للصف الثالث الاعدادى
مراجعة القواعد I_icon_minitimeالثلاثاء 13 سبتمبر 2011 - 0:15 من طرف محمد فرج

» نتيجه الصف الثانى الاعدادى لمدرسه سنهور الاعداديه الحديثه للبنات
مراجعة القواعد I_icon_minitimeالأحد 28 أغسطس 2011 - 1:20 من طرف محمد فرج

» أروع نكت جـــحــــــــــــــــــا تفضل بالدخول
مراجعة القواعد I_icon_minitimeالخميس 7 يوليو 2011 - 21:48 من طرف ASMAA AHMED

» طريقة عمل السفن أب بالبيت **
مراجعة القواعد I_icon_minitimeالسبت 18 يونيو 2011 - 13:17 من طرف ahmed38

» تحية الى المنتدى
مراجعة القواعد I_icon_minitimeالأربعاء 20 أبريل 2011 - 12:42 من طرف creazynet

» أجمل و أحلى أناشيد الافراح ألبوم نورتي 3 للمنشد أحمد دعسان
مراجعة القواعد I_icon_minitimeالسبت 4 سبتمبر 2010 - 2:08 من طرف ASMAA AHMED

» أحلــــــــــــــــــى الأناشيد "على ذوقي"
مراجعة القواعد I_icon_minitimeالسبت 4 سبتمبر 2010 - 0:48 من طرف ASMAA AHMED

» إنشاء منتدى للأناشيد الإسلامية
مراجعة القواعد I_icon_minitimeالإثنين 30 أغسطس 2010 - 14:17 من طرف ASMAA AHMED

» كلمات قصيدة أرى الدنيا
مراجعة القواعد I_icon_minitimeالثلاثاء 22 يونيو 2010 - 8:21 من طرف ASMAA AHMED

مواقع مهمه

وزارة التربية والتعليم

منتديات طريق العلم

بوابة طريق العلم للمدارس المصرية

الأكاديمية المهنية للمعلمين

تحميل ملفات

لهيئة العامة للاستعلامات

المكتبة العامة

نتائج الطلاب

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أبريل 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     
اليوميةاليومية

 

 مراجعة القواعد

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
رويدا
مشرف عام
مشرف عام
رويدا


عدد المساهمات : 592
نقاط : 3303
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 13/08/2009

مراجعة القواعد Empty
مُساهمةموضوع: مراجعة القواعد   مراجعة القواعد I_icon_minitimeالجمعة 4 سبتمبر 2009 - 6:24

<table width="100%" border="0" cellpadding="0" cellspacing="0"><tr><td colspan="2">مراجعة القواعد
Grammar Review
1 - Suggestions لتقديم اقتراح يمكنك استخدام العبارات التالية
1 - Let's play football هيا بنا نلعب كرة قدم
2 - We could play table tennis يمكننا لعب تنس الطاولة
3 - How about playing play-station? ما رأيكم فى لعب (بلاء ستيشن)
4 - Why don't we play volly ball? لماذا لا نلعب الكرة الطائرة
الكلمات الموضوع تحتها خط يمكن ان تبدا بها أى اقتراح تريد تقديمه للأخرين مع ملاحظة الأتى:-
1 - let's + verb + بقية الاقتراح
2 - we / you + could + verb بقية الاقتراح
3 - How about + verb + ing + بقية الاقتراح
4 - Why don't + subject + verb + بقية الاقتراح
2 - Comparing two or more things مقارنة شيئين او اكثر
هناك نوعان من الصفات
1 - Short adjectives صفات قصيرة
short قصير
tall طويل
strong قوى
high عالى
big كبير
2 - Longer adjectives صفات اطول
interesting شيق
beautiful جميل
dangerous خطير
important هام
enjoyable ممتع
1 - Short adjecties الصفات القصيرة
عند المقارنة بين شيئين يشتركان فى صفة واحدة ولكن احدهما اكثر نصيبا فى هذه الصفة من الآخر نضيف
er للصفة المشتركة
Ex:
Lions ar stronger than horses
وعندما يكون هناك شئ افضل من اشاء اخرى فى هذه الطبقة نضيف
est للصفة
Ex:
Lions are the strongest animals in the world.
2 - Longer adjectives الصفات الطويلة
اما عند المقارنة بين شيئين فى صفة طويلة تستخدم كلمة more قبل الصفة ثم تستخدم كلمة than قبل الشئ الاخر مثال
Lions are more dangerous than horses
واذا كان الاسم او الشئ الأول افضل من الاسماء او الأشياء الاخرى فى صفة طويلة تستخدم كلمة the most قبل الصفة الطويلة فى الجملة
Lions are the most dangerous animals in the wood.
فأنا هنا قارنت بين الاسود من ناحية الخطورة ووجدنها اخطر الحيوانات فى الغابة
3 - who, where and which
يمكننا استخدام الكلمات
who,
where and which كادوات ربط جملتين وتستخدم which لربط جمل عن اشياء غير
عاقلة وتستخدم whene لربط جمل عن الاماكن اما who فتربط جمل تتحدث عن
الناس او الأفراد
Ex:
1 - This is the bus. The bus hit a car. يمكن
ربط الجملتين السابقتين كالأتى فبدلا من تكرار كلمة the bus فى الجملة
الثانية ربطنا الجملتين بـ which
This is the bus which hit a car.
2 - This is the street. the accident happened in this street.
وكذلك فى هذه الجملة بدلا من تكرار كلمة this street التى تدل على المكان ربطنا الجملتين بكلمة where على النحو التالى
This is the street where the accident happened.
3 - These are the drivers. the drivers had the accident.
هنا
ايضا ربطنا الجملتين بكلمة who التى تعنى الذى او الذين للفاعل العاقل حتى
لا نكرر كلمة the drivers ويصبح لدنيا جملة واحدة بدلا من جملتين وتصبح
على النحو التالى
These are the drivers who had the accident
4 - Adverbs الظروف
تستخدم الظروف لنصف الأفعال فى الجمل وغالبا ما تأتى الظروف بعد الافعال فى الجملة
Soha is smiling happily
فى
الجملة السابقة is smiling تبتسم والفعل هو happily ومعناه بسعادة وهكذا
بين لنا الظرف كيف يحدث الفعل اى بسعادة وليس بأى طريقة اخرى.
يمكن تكوين معظم الظروف بإضافة ly للصفة سواء قصيرة او طويلة وإليك بعض الأمثلة
quick سريع quickly بسرعة
slow بطئ slowly ببطئ
sad حزين sadly بحزن
happy سعيد happily بسعادة
ومن الامثلة الطويلة
beautiful ---> beautifully
dangerous ---> dangerously
enjoyable ---> enjoyablly
5 - Present Perfect المضارع التام
لأى فعل تصريفات ثلاث المضارع present والماضى past والتصريف الثالث past participle
ولتكوين
جملة فعلها فى زمن المضارع التام present perfect تستخدم has او have ثم
التصريف الثالث للفعل وإليك امثلة من التعريفات للأفعال المنتظمة والتى
يضاف لها ed لتكوين الفعل الماضى والتصريف الثالث
Present /past /past participle play /played /played / يلعب
wash /washed /washed / يغسل
use /used /used / يستخدم
add /added /added / يضيف
work /worked /worked / يعمل
smile /smiled /smiled / يبتسم
وهناك افعال تصريفاتها فى الماضى والتصريف غير منتظمة وتسمى افعال غير قياسية او افعال شاذة عن القاعدة واليك امثلة فيها
Present / past / past participle am/is/are / was/were been / يكون
have/has / had / had / يملك
go / went / gone / يذهب
do / did / done / يفعل
buy / bought / bought / يشترى
build / built / built / يبنى
come / came / came / يأتى
put put / put / يضع
eat / ate / eaten / يأكل
give / gave / given / يعطى
draw / drew / drawn / يرسم
find / found /found / يجد
forget / forgot / forgotten / ينسى
leave / left / left / يترك
make /made / made / يصنع
meet /met / met / يقابل
read /read / read / يقرأ
cut /cut /cut / يقطع
see /saw /seen / يرى
teach /tought /tought / يدرس
write /wrote /written / يكتب
why we use present perfect لماذا نستخدم المضارع التام
هذا
الزمن ليس له مقابل فى اللغة العربية ولذلك يشكل بعض الصعوبة فى اذهان بعض
الطلاب ولكن هذا الزمن رغم انه مضارع تام إلا انه يستخدم فى :-
التعبير
عن فعل ماضى حدث ولكن لا نعرف متى حدث هذا الفعل او ذاك وعموما يستخدم
للتأكيد على ان فعل ما حدث وليس مهما متى حدث ذلك الفعل
Have you done your homework yet?
السؤال السابق عن ان الواجب المنزلى ثم عمله وليس مهما متى المهم ان الواجب تم عمله
Mother has gone shopping
الام ذهبت التسوق ولا نعلم متى المهم الفعل وهو الذهاب للتسوق
Present perfect with other words كلمات تستخدم مع المضارع التام
1 - تستخدم كلمة yet فى الاسئلة والجمل النفى فى الزمن المضارع التام
Have you done every thing yet?
الم تنتهوا من عمل كل شئ بعد
we have not washed the dishes yet.
لم نتنهى من غسيل الاطباق بعد
2
- وتستخدم كلمة already ومعناها بالفعل او تماما وكلمة just ومعناها للتو
وكذلك كلمة almost ومعناها على وشك مع المضارع التام فى الجمل ان الافعال
فى تلك الجمل انتهت فعلا او على وشك الانتهاء ولذلك فهى تعبير فى حكم
المنتهى
1 - I have already cleaned the fridge.
2 - She has just come back home.
3 - We have almost eaten our breakfast.
3
- تستخدم كلمة since ومعناها منذ وكان for ومعناها لمدة معينة من الزمن فى
جمل الزمن المضارع التام وتأتى بعد كلمة since تاريخ محدد من الزمن حواء
سنة أو شهر أو يوم أما بعد كلمة for تأتى وحدة زمنية بالعدد. عدد من
السنين او عدد مع الأيام أو حتى عدد من الساعات والدقائق . امثلة
My mother has worked in this school since 2002.
اى ان امى تعمل فى هذه المدرسة منذ عام 2002 وحتى الأن
She has worked as a teacher of maths for fifteen years.
وعملت مدرسة حساب لمدة خمسة عشر عاما وحتى الأن
مراجعة القواعد Sleep
</td></tr></table>
مراجعة القواعد Arrow_up مراجعة القواعد Arrow_down<table border="0" cellpadding="0" cellspacing="0"><tr><td valign="middle">
</td></tr></table>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sanhorbanat.ahlamontada.com
عائشة
مشرف متميز
مشرف متميز
عائشة


عدد المساهمات : 379
نقاط : 453
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/09/2009

مراجعة القواعد Empty
مُساهمةموضوع: رد: مراجعة القواعد   مراجعة القواعد I_icon_minitimeالإثنين 7 سبتمبر 2009 - 15:23

مراجعة القواعد 4890e68ee0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مراجعة القواعد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مراجعة دراسات الصف السادس الابتدائى
» مراجعة الوحدة الثانية ( الأخطار الطبيعية ) س و ج
» أخيرا مراجعة النجم الساطع فى العلوم 27 ورقة فقط

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسه سنهور الاعداديه الحديثه بنات بالفيوم :: القسم التعليمى :: المرحله الاعداديه :: الصف الاول الاعدادى-
انتقل الى: