رويدا مشرف عام
عدد المساهمات : 592 نقاط : 3303 السٌّمعَة : 1 تاريخ التسجيل : 13/08/2009
| موضوع: طريقة جديدة للضرب حسابيا الأربعاء 26 أغسطس 2009 - 5:23 | |
| طريقة جديدة للضرب حسابيا
إذا ما سألتك الآن : ما حاصل ضرب 2×3 ؟ ستجيب بكل سلاسة : 6 ! وإذا ما سألتك في كم ثانية حللت هذه المسألة ؟؟ .. ستجيب في أقل من ثانية !! حسنا .. هل تستطيع ( بنفس السرعة ) أن تحسب حاصل ضرب 12×13 ؟ ستتردد وربما استخدمت الآلة !!.. لا لا بدون آلة..! هناك طريقة رياضية صاروخية تضمن لك دقة النتيجة المتناهية مع سرعة رهيبة الآداء , مختصرا بذلك الكثير من الوقت .. الهدف منها هو الحصول على نواتج ضرب الأعداد من 11 إلى 19 بنفس السرعة والكفائة التي نضرب بها الأعداد من 1 إلى 9 أكمل معنا بقية الموضوع حتى تشاهدها ! إليك الحل : 12 ×13 خذ الرقم(2) واضربه في(3) وضع أول ناتج : 6 نفس الرقم(2) اجمعه مع (3) وضع ثاني ناتح :5 ضع الواحد الأخير : 1 فتصبح النتيجة : 156
فلنجرب مثال آخر : 14×12 = ؟ 4×2 = 8 وأيضا 4+2=6 . مع الواحد الأخير إذا ً الناتج هو : 168 كما ترى , نحن نأخذ الرقمين من خانة المئات , ونضربهم في بعضهم.. ونأخذ نفس الرقمين من خانة المئات.. ونقوم بجمعهم.. بعد ذلك نضع الواحد لأن مضروب أي رقمين في بعضهم يكون الناتج ثلاثة أرقام ورقمنا الثالث طبعا هو الواحد . مثال للتثبيت : 11×13 = ؟ 1×3 = 3 وأيضا 1+3=4 . مع الواحد الأخير فالناتج : 143 مثال أخير : 17× 12 = ؟ 7×2= 4 وأيضا 7+2(+1)=0 , الواحد الأخير(+1) يكون الناتج : 204 كما رأيت , في حالة كان هناك ناتج ضرب أو جمع فوق العشرة فنتعامل معها كما نتعامل مع مسائل الجمع .. مع الوقت والتعود .. ستصبح مسألة بديهية جدا وستضرب جميع الأرقام من 11إلى19 في أقل من ثلاث ثواني !! هل رأيت سرعتها ؟؟ الآن بعد أن تعلمتها بإمكانك تطبيقها كما تشاء ! فمن منا لم يتعامل مع الضرب في أي تطبيق من حياته.. الآن بدل من أن تضيع وقتك في التخمين أو الكتابة بالآلة أمكنك إيجاد معين مناسب لك ومختصر جدا لوقتك منقول من موقع هاى ماما | |
|
شذى عضو
عدد المساهمات : 82 نقاط : 122 السٌّمعَة : 6 تاريخ التسجيل : 15/08/2009
| موضوع: رد: طريقة جديدة للضرب حسابيا الخميس 27 أغسطس 2009 - 8:52 | |
| | |
|
عائشة مشرف متميز
عدد المساهمات : 379 نقاط : 453 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 06/09/2009
| موضوع: رد: طريقة جديدة للضرب حسابيا الثلاثاء 8 سبتمبر 2009 - 12:46 | |
| | |
|